خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر

<script language="JavaScript"><!--
var timerID = null;
var TimerRunning = false;
function stop(){
if(TimerRunning)
clearTimeout(timerID);
TimerRunning = false;
}
function display() {
var thedate = new Date();
var hours = thedate.getHours();
var Min = thedate.getMinutes();
var Sec = thedate.getSeconds();
var TimeV = "" + ((hours >12) ? hours -12 :hours)
TimeV += ((Min < 10) ? ":0" : ":") + Min
TimeV += ((Sec < 10) ? ":0" : ":") + Sec
TimeV += (hours >= 12) ? " PM" : " AM"
window.status = TimeV;
timerID = setTimeout("display()",1000);
TimerRunning = true;
}
function start() {
stop();
display();
}
start();
// end hide
// --></script>
خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر

منتدى خدر فى حدقات العيون

اليوبيل الذهبى لمدرسة خدر الأساسية 1961 - 2011

خمســـــــــــــــــــــــــــون عاماً من الريادة والتميز والعطاء

           Golden Jubilee

                    خمســـــ(50)ـــــــون عاماً

http://i16.servimg.com/u/f16/14/66/54/21/th/47710.gif

                      
هل يمكن وصف الوردة وهي تزهو , والطير وهو يشدو؟ بأي شيء أُعِّرفُ الابتسامة؟. الابتسامة بوابة الحب, وطريق المودة والقرب, ولوحة الجمال, وزينة النساء والرجال, الابتسامة عمل لا يُستر, وفعل لا يُنكر, تلقى عدوك بالابتسامة فتشعل في قلبه مصباح الحب لك بعد ظلمة,وتجمل في عينه ملامحك بعد غضبه. الابتسامة مصيدة التسلل فلا تسجل عليك أي هزيمة, بالابتسامة ينظر المحبان إلى طريق واحد, ينسى كل منهما العتاب, ولا يذكرانه إلا كالسراب, تتجاوز الحدود, فإذا بالابتسامة تصل إلى قلبك وتصل الى ماتريد !. فهي أقوى حكومة في الأرض , وأكبر رشوة للقلب ! وهي قبلة الحب في محراب النشيد ! بالإبتسامة .. نلتقي .. وفي الإبتسامة يجمعنا الحب والترابط .. جميع محبى منتدى خدر بإنتظار إبتسامتك ومشاركتك .. فلاتحرمهم ذلك !

  قريباً ... منظمة تشارك بثوبٍ جديد   http://i66.servimg.com/u/f66/14/66/54/21/th/dscn3010.jpg


 مشاركتك ... مساهمتك ... ملاحظتك ... تزيد منتدى خدر جمالاً وبهاءً

للإعلان في منتدى خدر اتصل على 0912886285    مجاناً

 

المواضيع الأخيرة

» السندى ابو امنة
الثلاثاء 16 فبراير 2016, 17:18 من طرف wad aboalgasim

» صورة خاصة بي
الأحد 31 يناير 2016, 20:50 من طرف wad aboalgasim

» أبو الجوكس/هبة شديد/احمد الجزولى
الثلاثاء 29 ديسمبر 2015, 17:03 من طرف أنس الحاج

» تعلم القران على الانترنت بسهولة
الإثنين 20 أبريل 2015, 20:42 من طرف تنكربل

» البرنامج المتكامل بزنس كنترول المحاسبى
الإثنين 23 فبراير 2015, 19:47 من طرف تنكربل

» احسن موقع اعلانات مبوبة (موقع لقطة)
السبت 22 نوفمبر 2014, 20:40 من طرف تنكربل

» برنامج حسابات رائع
الأحد 09 نوفمبر 2014, 18:38 من طرف تنكربل

» افضل برنامج حسابات ومخازن فى العالم العربى
الأربعاء 05 نوفمبر 2014, 20:16 من طرف أنس الحاج

» الزين السندى
الإثنين 03 مارس 2014, 14:52 من طرف أنس الحاج

منتدى

 

التبادل الاعلاني

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    صلاح إدريس

    شاطر
    avatar
    أنس الحاج
    المدير

    رقم العضوية : 1
    عدد المساهمات : 291
    تاريخ التسجيل : 16/12/2009
    العمر : 36
    الموقع : خدر
    العمل/الترفيه : بنك السودان

    صلاح إدريس

    مُساهمة من طرف أنس الحاج في الثلاثاء 16 مارس 2010, 13:57



    صلاح إدريس --- الأرباب

    كتب/ سيد أحمد المحامى
    لايمكن بالطبع القول بأن السيد صلاح ادريس - النجم الاقتصادي والكروي - المعروف رجل مثير للجدل ذلك لأن لا جدال في سلامة مسيرة الرجل المالية أو الســياسية أوالرياضية أو الاستثمارية ..!
    كما أن الرجل -صلاح ادريس- .. وبقدر ما سعى بعض الناس ان يثبتوا ضده تطوره الاقتصادي أي شيء إلا أن أي واحد منهم لم يصل الى مبتغاه - ولانقول الا الحقيقة - لأن الرجل ووفقاً لاصدق العارفين الملمين بسيرته - كمغترب سوداني - الحقيقة في امره هي انه مجتهد .. ومحظوظ .. وذكي وزول خير فزاده الله من خيراته وبركاته ..!
    ولكن وبما ان الرجل مكان - صباحنا- هذا اليوم لأمر مختلف فأنا أود أن اشير الى جملة امور تجعل من يريدون معرفة دواعي ودوافع هذا الحديث يقفون على ارض معلوماتية صلبة وهي .
    أولاً : السيد صلاح ادريس - نجم يحب النجوم على طريقته - ..!
    ثانيا : الرجل قائد - رياضي - وهلالابي متوج على مقعد رئاسة الهلال الذي تفوق شعبيته - أي الهلال - شعبية الحزب الحاكم.
    ثالثاً : الرجل ملحن وفنان .. وشاعر .. وصديق حميم لعدد من كبار المطربين .. والملحنين والشعراء ..!
    رابعاً : عاش الاستاذ صلاح ادريس سنوات غربته في السعودية حتى نال جنسيتها، وكانت بدايته هناك مغترب متقاربة مع بداياتي وبدايات مئات الآلاف من السودانيين، وكلنا وكلهم لو حُظينا بجنسية بلد رسول الله - صلى الله عليه وسلم لما رفضناها .. وللتاريخ فإن حصول الرجل على الجنسية السعودية كان كسباً للسعودية.. والسعودية قبل ان تكون كسبا للرجل الذي قيل حسب ما قيل عنه من حسن السيرة .. انه لعب دوراً بارزا في استعادة حقوق البنك الأهلي السعودي وعاد لأصحابه القدامى - آل بن محفوظ - مليارات الدولارات من خلال جهد تفاوضي في امريكا مع آخرين ..!


    من الواضح لأي متابع لشؤون قطاع الأعمال في الشرق الأوسط أن الشركات العائلية هي المهيمنة. ويصح هذا الأمر في السودان. فكل القطاع الخاص تقريباً مؤلف من شركات عائلية، لا سيما الشركات الأكبر. وذلك في مختلف القطاعات، من النقل، مروراً بالتجارة، ووصولاً الى الصناعة الى الصناعة. لذلك بدا أن أحد أهم التطورات الأخيرة في قطاع الأعمال السوداني كان تأسيس شركة هي الأكبر في القطاع الخاص السوداني على قاعدة مؤسساتية بحتة. فشركة "النيلين هولدنغ كومباني". التي تأسست العام 1999، هي نتيجة لاتحاد اكثر من 35 شركة خاصة مستقلة، وهي متخصصة في عدد كبير من المنتوجات والخدمات.
    يرأس مجلس ادارة الشركة رجل الأعمال السوداني السيد صلاح ادريس الذي اشتهر عالمياً بعدما دمرت الولايات المتحدة معمل الأدوية الخاص به بصواريخ كروز العام 1998. وقد أزال الهجوم، الذي يعتبره معظم المجتمع الدولي خطأ، مصنعاً كان يلبي لوحده نصف حاجة السودان من العقاقير. وقد بدأ السيد ادريس بإعادة بناء المصنع، وهو يطالب الولايات المتحدة بتعويضات أمام المحاكم الأميركية التي يقول إنه يثق بعدالتها.
    لكن على الرغم من استحواذه على اهتمام العالم، يستمد اسيد ادريس شهرته الأساسية من خلا نشاطاته في مجال الأعمال، ويقول إنه يقارب هذا المجال المهم بين مجالات حياته من خلال منظور مزدوج: "كأي رجل أعمال عادي، أريد لشركتي التجارية هذه النجاح. لكن في الوقت نفسه، أنا مولود في السودان، إذن أنا مدين لهذا البلد. لذلك أريد لهذه الشركة ايضاً أن تكون مقيدة لهذا البلد وشعبه".
    لذلك يريد السيد ادريس لشركة "النيلين" أن تنجح في الجمع بين أساليب العمل السودانية وغير السودانية: "أنا ضد الشركات العائلية، فهي لا تستطيع الاستمرار طويلاً، لذلك علينا أن نتعلم كيف تدار الأعمال في الخارج".
    ولدت فكرة إنشاء من رحم الصعاب الاقتصادية التي واجهها السودان في أواخر الثمانينيات وبداية التسعينيات. فقد تسببت مستويات التضخم المرتفعة والركود الاقتصادي في مصاعب مالية للكثير من الشركات الخاصة، الأمر الذي خلق، بحسب تعبير السيد ادريس، "سوقاً للمسشترين".
    يقول: "برأيي، ليس لرجال الأعمال السودانيين، على الرغم من نجاحهم في ميادينهم، خبرة في مجال أسعار العملات الأجنبية، هم تجار تقليديون، أي مستوردون ومصدرون فحسب، وهم لم يفكروا يوماً في تدبير مخاطر أسعار العملات، بل اعتمدوا على الأسعار الثابتة التي كانت تحددها الحكومة. لقد كان سعر الدولار الأميركي ثابتاً تقريباً وكانت قيمته قيمة سياسية. لذلك، عندما انهارت العملة الوطنية، كان للأمر تأثير كبير على السيولة التي بين أيدي هؤلاء، وهنا بدأت المشكلات. فقد وجدوا الدنانير السودانية بين أيديهم والتزامات بالدولار على الورق، فلم يتمكنوا من تلبية الالتزامات".
    في هذه الظروف، تمكن السيد ادريس من إنشاء شركة تضم شركات عاملة في كافة مجالات الاقتصاد السوداني. وكان الكثير من هذه الشركات يملك اسماء ذات وزن في السوق السودانية. على سبيل المثال، من بين أكبر الشركات التي انضمت الى الشركة، "مجموعة البيطار"، الشركة المتعددة المشاريع في مختلف المجالات الاقتصادية وإحدى أقدم الشركات العاملة في السودان، وهي مؤلفة من 10 شركات فرعية متخصصة في الهندسة الثقيلة، والتجارة، والصناعة، وانتاج السلع وتوزيعها. وفي المجال الصناعي، يبرز "مجمع ساريا الصناعي" أحد أهم الشركات المنضوية تحت جناح "النيلين". تضم هذه الشركة سبعة مصانع تنتج بضائع أساسية متنوعة للسوق المحلية. وهي تنوي التحول الى إحدى أبرز الشركات المصدرة الى أسواق المنطقة، لا سيما بعد التحرير المرتقب لهذه الأسواق بفضل "السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا"، وتعمل الشركة ايضاً في مجال طحن القمح، والطباعة، وانتاج البلاستيك، وصناعة النسيج.
    ولـ "النيلين" اهتمامات في مجال النقل، أحد أهم المجالات الاقتصادية في بلد بحجم السودان. فـ "صبحات للنقل"، المملوكة من قبل "النيلين"، إحدى أكبر شركات البلاد الخاصة العاملة في مجال النقل والمتخصصة في تأجير السيارات والشاحنات والنقل البري. وقد اشترت "النيلين" ايضاً شركة الشحن الجوي "ترانس أرابيان"، التي تشهد حالياً عملية إعادة تنظيم وتنظر في امكانية الانتقال الى مجال نقل المسافرين.
    بيد أن السيد إدريس يرى أن القطاع الواعد أكثر من غيره بالنسبة لـ "النيلين" هو قطاع الزراعة، ولا سينما مجال الثروة الحيوانية، التي تشكل إحدى أكبر صادرات السودان. وتتضمن شركات "النيلين" في هذا المجال "شركة غناوة لتجارة اللحوم"، التي تملك مسلخاً بقيمة 10 ملايين دولار أميركي في الخرطوم لإنتاج اللحوم ومعالجتها للاستهلاك المحلي والتصدير، وتملك، "النيلين" كذلك "شركة العصوة للمحاصيل والاستثمار". التي تعمل في مجال تصدير بعض أبرز المنتوجات الزراعية السودانية، كالسمسم والفستق السوداني، و"شركة العرب الدولية للتجارة"، الناشطة في مجال التجارة الدولية واستيراد بعض المحاصيل، كالقمح والسكر والأرز. ولـ "النيلين" أسهم في شركات عاملة في الكثير من المجالات الأخرى الواعدة. ففي قطاع النفط والغاز، الذي يشهد نمواً مضطرداً، تملك الشركة 75% من أسهم شركة "نفط الخليج" العاملة في السودان وقطر. وفي قطاع الاتصالات، للشركة حصة صغيرة في "سوداتل"، شركة الاتصالات السودانية الناجحة جداً والتي تأسست بعد خصخصة مصلحة الاتصالات الحكومية. أما في قطاع المصارف، فللشركة 30% من أسهم "مصرف الثروة الحيوانية"، المتخصص أساساً في إقراض القطاع الزراعي والذي يتوسع اليوم ليقدم خدمات في مختلف المجالات الاقتصادية.
    وعلي الصعيد الدولي، للشركة أعمال في مصر، وسوريا، والمملكة المتحدة، وسييرا ليون، والمملكة العربية السعودية. وقد أسس السيد ادريس شركة جديدة في لندن لتدبر مصالح "النيلين" خارج السودان. وتشمل هذه المصالح قطاع العقارات، وبناء المراكز التجارية وادارتها، والاتصالات، والصناعة، وحضانات الأطفال.
    من بين الأسباب التي حدت السيد إدريس على تأسيس "النيلين" السعي لتنظيم الأعمال المتنوعة التي تتولاها شركتنا في إحداث تغييرات في المفاهيم الاقتصادية. لقد أسسنا شركة لها اسم واحد يمكن لأي سوداني أن يميزه. فنحن نريد للسودانيين أن يغيروا الجانب الاقتصادي لحياتهم بحيث يتمكنون من الإدخار من خلال الاستثمار في شركتنا التي تدر أرباحاً تفوق تلك التي قد يحصل عليها السوداني من حسابات التوفير. لذلك، ما أن تبدأ سوق الأسهم بالعمل بالطريقة الصحيحة وتعرض الشركات أسهمها فيها، حتى تبدأ "النيلين" بقيادة عملية التغيير هذه".
    لكن لتحقيق هذه الأهداف، يضيف السيد إدريس يجب على السودان أن ينعم بالسلام والاستقرار، "نتعامل مع السودان بأساليب محترفة وتجارية لتأمين النفع لسكان البلاد والأرباح لشركتنا. ونحن نؤمن بالقدرات الكامنة لهذا البلد، ونؤمن بأن الاقتصاد سينطلق من جديد، شرط تحقق السلام والاستقرار. ولن يخشى السودان من العولمة كسائر الدول الفقيرة إن تحقق هذا الشرطان، إذ إنه يملك الكثير من القدرات الكامنة، وأود أن أرحب بقدوم المستثمرين الى السودان وذلك لخيرهم وخير السودان. ونحن منفتحون أمام العمل معهم لأن ذلك ستكون له نتائج إيجابية على الاقتصاد ككل.


    ومن الأشخاص الذين عارضوا تجميد أموالهم هو المواطن السعودي السودانى الاصل صلاح إدريس، الذي دُمِّر مصنع الشفاء للأدوية التابع له في السودان عام 98 بعد أن أصابه صاروخ كروز أمريكي إثر اتهامه بصناعة الأسلحة الكيمياوية لحساب بن لادن.

    هل أخطأت الحكومة الأمريكية في الربط بين شكة الشفاء للعسل ومصنع الشفاء للأدوية؟
    وبالرغم من أن اسم إدريس لم يدرج ضمن قائمة وكالة السيطرة على الممتلكات الأجنبية، إلا أن مبلغا باسمه، قدره 24 مليون دولار أمريكي، قد جُمّد في أحد البنوك الأمريكية، ولم يرفع عنه أمر التجميد حتى تقدم بدعوى ضد الخزانة الأمريكية إلى المحاكم وحصل على حكم برفعه بعد عام ونصف.
    ومن خلال رفع التجميد عن أموال صالح إدريس، فإن الحكومة الأمريكية اعترفت فعليا ببراءة إدريس من تهمة الإرهاب الموجهة إليه.
    ولم تتمكن المتحدثة باسم الخزانة الأمريكية من توضيح سبب تجميد وكالة السيطرة على الممتلكات الأجنبية لأموال صالح إدريس في وقت لم يدرج اسمه ضمن قائمة الخزانة الأمريكية للأشخاص المشتبه بهم.
    ولم يحصل إدريس على أي اعتذار من الحكومة الأمريكية، بل إن اسمه أضيف إلى قائمة أسماء المشتبه بهم، لكنه الآن يقاضي الحكومة الأمريكية ويطالب بتعويضات قدرها خمسون مليون دولار


    وقبل ان يصبح رئس للهلال كان الداعم الخفى لكل المجالس الهلالية
    وكان هو الكاتب والملحن باسم على احمد وهو الان اصبح
    كتاب مفتوح للجميع فاستثمارته تتحدث عنه .
    قليل من كثير؟؟

    المالك لمستشفى المستقبل بجده
    شركات يملكها الارباب بنسبة 100%
    - شركة سابحات للنقل البري
    - شركة سابحات ليموزين
    - شركة غناوة المحدودة
    - مجموعة البيطار
    - شركة الأشبجة للطباعة
    - شركة بي. إس للسيارات
    - شركة مصانع جميرة للنسيج
    - شركة مطاحن شندي
    - شركة المحجوب للبلاستيك
    - شركة النيل لاستثمارات المياه
    - شركة غناوة لتجارة اللحوم
    - مجمع ساريا الصناعي
    - شركة عبر العالم العربي للشحن الجوي
    - شركة الأسوة للمحاصيل والاستثمار
    - شركة الأرباب للتجارة الدولية

    شركات يملك الارباب نسبة 80% من اسهمه
    - شركة الهدى للغزل
    - شركة الخليج للنفط
    - شركة تكنولوجيا النظم
    شركات تملك النيلين نصف اسهمها
    - شركة واد مدني للغزل والنسيج
    - شركة البحر الأحمر للغزل
    - شركة النيل الأزرق للغزل
    - مطاحن واد مدني

    شركات يملك الارباب 50% من قيمة اسهمه
    - مصرف الثروة الحيوانية


    شركات يملك الارباب 5% من قيمة اسهمها
    شركة سوداتل

    مع تحيات /
    الموج الأزرق

    avatar
    abu ali
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 11/01/2010
    العمر : 39

    رد: صلاح إدريس

    مُساهمة من طرف abu ali في الثلاثاء 13 أبريل 2010, 16:54

    بالمناسبه كل الشركات وبيوت الاستثمار التى وضع الارباب عليها يده توقفت عن العمل او قل عطائها بشكل كبير
    بعدين يا انس الايام دى حايم ساى مع سيدى المرغنى ما فاضى للهلال وسكامبس افتش فى البدائل بدل هلالكم المفلس دا
    ابوعلى


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 سبتمبر 2017, 12:31