خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر

<script language="JavaScript"><!--
var timerID = null;
var TimerRunning = false;
function stop(){
if(TimerRunning)
clearTimeout(timerID);
TimerRunning = false;
}
function display() {
var thedate = new Date();
var hours = thedate.getHours();
var Min = thedate.getMinutes();
var Sec = thedate.getSeconds();
var TimeV = "" + ((hours >12) ? hours -12 :hours)
TimeV += ((Min < 10) ? ":0" : ":") + Min
TimeV += ((Sec < 10) ? ":0" : ":") + Sec
TimeV += (hours >= 12) ? " PM" : " AM"
window.status = TimeV;
timerID = setTimeout("display()",1000);
TimerRunning = true;
}
function start() {
stop();
display();
}
start();
// end hide
// --></script>
خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر

منتدى خدر فى حدقات العيون

اليوبيل الذهبى لمدرسة خدر الأساسية 1961 - 2011

خمســـــــــــــــــــــــــــون عاماً من الريادة والتميز والعطاء

           Golden Jubilee

                    خمســـــ(50)ـــــــون عاماً

http://i16.servimg.com/u/f16/14/66/54/21/th/47710.gif

                      
هل يمكن وصف الوردة وهي تزهو , والطير وهو يشدو؟ بأي شيء أُعِّرفُ الابتسامة؟. الابتسامة بوابة الحب, وطريق المودة والقرب, ولوحة الجمال, وزينة النساء والرجال, الابتسامة عمل لا يُستر, وفعل لا يُنكر, تلقى عدوك بالابتسامة فتشعل في قلبه مصباح الحب لك بعد ظلمة,وتجمل في عينه ملامحك بعد غضبه. الابتسامة مصيدة التسلل فلا تسجل عليك أي هزيمة, بالابتسامة ينظر المحبان إلى طريق واحد, ينسى كل منهما العتاب, ولا يذكرانه إلا كالسراب, تتجاوز الحدود, فإذا بالابتسامة تصل إلى قلبك وتصل الى ماتريد !. فهي أقوى حكومة في الأرض , وأكبر رشوة للقلب ! وهي قبلة الحب في محراب النشيد ! بالإبتسامة .. نلتقي .. وفي الإبتسامة يجمعنا الحب والترابط .. جميع محبى منتدى خدر بإنتظار إبتسامتك ومشاركتك .. فلاتحرمهم ذلك !

  قريباً ... منظمة تشارك بثوبٍ جديد   http://i66.servimg.com/u/f66/14/66/54/21/th/dscn3010.jpg


 مشاركتك ... مساهمتك ... ملاحظتك ... تزيد منتدى خدر جمالاً وبهاءً

للإعلان في منتدى خدر اتصل على 0912886285    مجاناً

 

المواضيع الأخيرة

» السندى ابو امنة
الثلاثاء 16 فبراير 2016, 17:18 من طرف wad aboalgasim

» صورة خاصة بي
الأحد 31 يناير 2016, 20:50 من طرف wad aboalgasim

» أبو الجوكس/هبة شديد/احمد الجزولى
الثلاثاء 29 ديسمبر 2015, 17:03 من طرف أنس الحاج

» تعلم القران على الانترنت بسهولة
الإثنين 20 أبريل 2015, 20:42 من طرف تنكربل

» البرنامج المتكامل بزنس كنترول المحاسبى
الإثنين 23 فبراير 2015, 19:47 من طرف تنكربل

» احسن موقع اعلانات مبوبة (موقع لقطة)
السبت 22 نوفمبر 2014, 20:40 من طرف تنكربل

» برنامج حسابات رائع
الأحد 09 نوفمبر 2014, 18:38 من طرف تنكربل

» افضل برنامج حسابات ومخازن فى العالم العربى
الأربعاء 05 نوفمبر 2014, 20:16 من طرف أنس الحاج

» الزين السندى
الإثنين 03 مارس 2014, 14:52 من طرف أنس الحاج

منتدى

 

التبادل الاعلاني

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    «لينوفو» تبتكر أول جهاز كمبيوتر يعمل بحركة العين

    شاطر

    wad aboalgasim
    مشرف

    عدد المساهمات : 64
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : خدر الوطن
    العمل/الترفيه : وزارة الموارد المائية والكهرباء/ الجهاز الفني لتنظيم ورقابة الكهرباء

    «لينوفو» تبتكر أول جهاز كمبيوتر يعمل بحركة العين

    مُساهمة من طرف wad aboalgasim في الثلاثاء 25 سبتمبر 2012, 15:04

    سجّلت تقنية توجيه الأوامر إلى الكمبيوتر بواسطة العينين تطوراً كبيراً عندما عمدت شركة “لينوفو” الصينية وبالتعاون مع شركة “توباي” السويدية المتخصصة بتطوير بحوث العيون، إلى بناء جهاز “لاب توب” يمكنه أن يتلقى الأوامر بطريقة “التحديق” بالعينين وأن ينفّذها فوراً. وسبق أن تم ابتكار تقنية مماثلة لتشغيل الهواتف الذكية تسمح للمستخدم أن يطلب من الجهاز الاتصال برقم معيّن بمجرّد تصويب العينين نحو ذلك الرقم من بين قائمة الأرقام. ويطلق على هذه التقنية مصطلح “التشغيل بطريقة التحديق”، ويكون تطبيقها في الكمبيوتر المحمول أكثر سهولة بسبب اتساع شاشته.

    تم عرض جهاز “لينوفو” الاختباري الذي يعمل بتتبّع حركة العينين في معرض إلكترونيات المستهلك “سيبيت” الذي نظم في هانوفر مؤخراً؛ وقال مصدر في شركة “لينوفو” إن ظهور النسخة الإنتاجية من الجهاز والقابلة للبيع في الأسواق، ما زال بعيداً؛ وتوقعت شركة “توباي” أن لا يتحقق ذلك قبل أقل من سنتين لأن الأمر يتطلب إجراء بحوث معقّدة لتطوير مكوّنات الجهاز “الهاردوير” والبرمجيات الخاصة بتشغيل هذه التقنية “السوفتوير”.

    وقالت تقارير لخبراء متخصصين إن هذا الابتكار المدهش أثبت قدرته على العمل من خلال ما أظهره من دقة في اكتشاف الحركات البسيطة للعينين والعمل بموجبها. ويستخدم الجهاز مجسّاً sensor بدلاً من كاميرا الفيديو التي تستخدم في تشغيل منصّة ألعاب مايكروسوفت “كاينيكت” عن طريق تتبّع الحركات الإيمائية لأطراف ورأس اللاعب. ويكون للمجسّ شكل شريط سميك يوجد أسفل شاشة الجهاز. وقال خبراء “توباي” إن من الضروري الالتزام بمقاس محدد للشريط حتى يعمل بكفاء تامة.

    ويعمل الجهاز الاختباري الذي عرضته “لينوفو”، بنظام “وندوز7”، ولا يزال الجدل يدور حول تطبيقات واستخدامات تقنية تشغيل شاشات الكمبيوتر بطريقة “التحديق” بالرغم من أنها أثبتت مدى أهمية استخدامها في أجهزة الهاتف الذكي.

    ومن عيوب هذه التقنية كثرة الأخطاء التي يمكن للمستخدم أن يرتكبها قبل أن يتمكن من تركيز نظره على أيقونة محدّدة موجودة على سطح المكتب؛ إذ يمكن لمجرّد النظر إلى الأيقونات المنتشرة على الشاشة أن يؤدي إلى فتح ملفّات غير مطلوبة. ومثل هذه العيوب غير موجودة في نظام تشغيل ألعاب الفيديو بالحركات الإيمائية مثلما هي الحال في جهاز “مايكروسوفت كاينيكت”.

    ويذكر أن الفضل الأول في ابتكار تقنية تشغيل الكمبيوتر بطريقة التحديق، يعود لخبير هندي في حقل الذكاء الاصطناعي يدعى مانو كومار، وهو الذي تمكّن عام 2009 من ابتكار تقنية جديدة تهدف لإلغاء دور الفأرة ولوحة المفاتيح تماماً. وانطلق في إنجازه الابتكاري من واقع إعاقته الجسدية بعد أن أصيبت أعصاب يده اليمنى قبل بضع سنوات بنوع من الشلل عطّل أصابعه عن الحركة، وأصبح عاجزاً عن النقر على فأرة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح• وكان كومار الذي يحمل شهادة دكتوراه في علم الكمبيوتر ويعمل محاضراً في جامعة ستانفورد، قد قرر تسخير عبقريته في ابتكار نظام يمكنه إلغاء دور فأرة الكمبيوتر ويصرفها عن سطوح المكاتب إلى الأبد• وانصرف إلى ابتداع نظام يتألف من مجسّ ضوئي يثبت في عدسة كاميرا متناهية الصغر ويوضع في إحدى زوايا الكمبيوتر بحيث يمكنه قياس زاوية تحديق عيني الناظر إلى الشاشة ليتبيّن منها موقع أيقونة الملف الذي يريد فتحه. وعندما يثبّت المستخدم نظره على مركز الأيقونة لفترة وجيزة، ينفتح الملف تلقائياً. ويمكن تفسير ذلك ببساطة بأن الكاميرا المصوبة نحو حدقتي عين المستخدم يمكنها أن ترسم الاتجاه الحقيقي لمحور الإبصار أثناء التحديق الثابت لتحدد بعد ذلك المكان الحقيقي للملف الذي يتم النظر إليه. وتنقل الكاميرا هذه المعلومات إلى وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر التي تأمر بفتح الملف المطلوب.

    تدعى هذه التقنية “آي بونيت” iPoint أو “نقطة التحديق” ، وقال خبراء إن من شأنها أن توفر الكثير من الوقت والجهد الذي يصرفه مستخدمو الكومبيوتر على تحريك الفأرة. وأظهرت التجارب الأولى التي يجريها كومار في هذا الصدد أن المشكلة الأساسية التي تتطلب وقتاً للتغلب عليها تكمن في صعوبة التحديق في نقطة معينة من الشاشة ولمدة تكفي المجس الضوئي للكاميرا لتحديد الموقع الدقيق للأيقونة أوالملف الذي يتم النظر إليه• ويقول في هذا الشأن: تكمن المشكلة الأساسية التي تقف عائقاً أمام تحقيق هذه الفكرة في أن العين البشرية لا يمكنها أن تبقى ثابتة تماماً أثناء التحديق؛ فهي بمعنى أكثر وضوحاً عاجزة عن التحديق باتجاه نقطة واحدة تقع على سطح مستوٍ من دون أن تهتز، وتمكن من التغلب على هذه المشكلة من خلال ابتداع برنامج تطبيقي “سوفتوير” يمكنه إغفال تأثير الحركات الاهتزازية الثانوية التي تكررها العين من دون انقطاع، وتركيز النظر على الملف المطلوب من أجل فتحه، وبهذه الطريقة يمكن للمجس الضوئي أن يستنتج المحصلة العامة لمحور التحديق المشترك للعينين وبما يكفي لفتح الملف الذي ينظر باتجاهه مستخدم الكمبيوتر.


    اقرأ المزيد : «لينوفو» تبتكر أول جهاز كمبيوتر يعمل بحركة العين - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=22315&y=2011#ixzz27SkanOOc

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر 2017, 10:07