خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر

<script language="JavaScript"><!--
var timerID = null;
var TimerRunning = false;
function stop(){
if(TimerRunning)
clearTimeout(timerID);
TimerRunning = false;
}
function display() {
var thedate = new Date();
var hours = thedate.getHours();
var Min = thedate.getMinutes();
var Sec = thedate.getSeconds();
var TimeV = "" + ((hours >12) ? hours -12 :hours)
TimeV += ((Min < 10) ? ":0" : ":") + Min
TimeV += ((Sec < 10) ? ":0" : ":") + Sec
TimeV += (hours >= 12) ? " PM" : " AM"
window.status = TimeV;
timerID = setTimeout("display()",1000);
TimerRunning = true;
}
function start() {
stop();
display();
}
start();
// end hide
// --></script>
خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر

منتدى خدر فى حدقات العيون

اليوبيل الذهبى لمدرسة خدر الأساسية 1961 - 2011

خمســـــــــــــــــــــــــــون عاماً من الريادة والتميز والعطاء

           Golden Jubilee

                    خمســـــ(50)ـــــــون عاماً

http://i16.servimg.com/u/f16/14/66/54/21/th/47710.gif

                      
هل يمكن وصف الوردة وهي تزهو , والطير وهو يشدو؟ بأي شيء أُعِّرفُ الابتسامة؟. الابتسامة بوابة الحب, وطريق المودة والقرب, ولوحة الجمال, وزينة النساء والرجال, الابتسامة عمل لا يُستر, وفعل لا يُنكر, تلقى عدوك بالابتسامة فتشعل في قلبه مصباح الحب لك بعد ظلمة,وتجمل في عينه ملامحك بعد غضبه. الابتسامة مصيدة التسلل فلا تسجل عليك أي هزيمة, بالابتسامة ينظر المحبان إلى طريق واحد, ينسى كل منهما العتاب, ولا يذكرانه إلا كالسراب, تتجاوز الحدود, فإذا بالابتسامة تصل إلى قلبك وتصل الى ماتريد !. فهي أقوى حكومة في الأرض , وأكبر رشوة للقلب ! وهي قبلة الحب في محراب النشيد ! بالإبتسامة .. نلتقي .. وفي الإبتسامة يجمعنا الحب والترابط .. جميع محبى منتدى خدر بإنتظار إبتسامتك ومشاركتك .. فلاتحرمهم ذلك !

  قريباً ... منظمة تشارك بثوبٍ جديد   http://i66.servimg.com/u/f66/14/66/54/21/th/dscn3010.jpg


 مشاركتك ... مساهمتك ... ملاحظتك ... تزيد منتدى خدر جمالاً وبهاءً

للإعلان في منتدى خدر اتصل على 0912886285    مجاناً

 

المواضيع الأخيرة

» السندى ابو امنة
الثلاثاء 16 فبراير 2016, 17:18 من طرف wad aboalgasim

» صورة خاصة بي
الأحد 31 يناير 2016, 20:50 من طرف wad aboalgasim

» أبو الجوكس/هبة شديد/احمد الجزولى
الثلاثاء 29 ديسمبر 2015, 17:03 من طرف أنس الحاج

» تعلم القران على الانترنت بسهولة
الإثنين 20 أبريل 2015, 20:42 من طرف تنكربل

» البرنامج المتكامل بزنس كنترول المحاسبى
الإثنين 23 فبراير 2015, 19:47 من طرف تنكربل

» احسن موقع اعلانات مبوبة (موقع لقطة)
السبت 22 نوفمبر 2014, 20:40 من طرف تنكربل

» برنامج حسابات رائع
الأحد 09 نوفمبر 2014, 18:38 من طرف تنكربل

» افضل برنامج حسابات ومخازن فى العالم العربى
الأربعاء 05 نوفمبر 2014, 20:16 من طرف أنس الحاج

» الزين السندى
الإثنين 03 مارس 2014, 14:52 من طرف أنس الحاج

منتدى

 

التبادل الاعلاني

تصويت

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    خضروات وفواكة تجعلك في قمة الجمال ..

    شاطر

    أسماء الزين
    مشرف

    عدد المساهمات : 58
    تاريخ التسجيل : 01/01/2011
    الموقع : خدر

    خضروات وفواكة تجعلك في قمة الجمال ..

    مُساهمة من طرف أسماء الزين في الأحد 13 فبراير 2011, 16:42

    خضروات وفواكة تجعلك في قمة الجمال ..


    إليك عزيزي/ عزيزتي بعض الخضروات والفواكة التي تكمن فيها بعض من أسرار الجمال والعلاج ..
    1-

    الطــمـاطــم : عرفت الطماطم في الماضي باسم : تفاح الحب ويذكر أنها عرفت في أوروبا كغذاء نافع منذ القرن السادس عشر وانتشرت في أول الأمر في ايطاليا..
    فإذا كنت سيدتي تلاحظين اتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق أخرى مما يسيء إلى منظر البشرة ، فإن من أفضل ما يمكن الإعتماد عليه لتضييق خذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير . ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، لذلك فهي كثيرة ما تستخدم لعمل الأقنعة ..

    2- اللــيـمــون : يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى .. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة ومايلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد .
    ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه ، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماما ، ويكرر هذا الدهان . كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها .. ويستخدم كذلك لإزالة الصفرة من الأسنان ، بدعكها بالعصير بصفة متكررة ..

    3- الـبــرتـقــال : يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين ، والأقنعة ، والشامبوهات .
    ومن أبسط طرق الإستفادة بالبرتقال ، هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين ، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر في تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات .

    4- المشـتمــش : من أغنى الفواكه بفيتامين " أ " وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة .. وكذلك الشعر والعينين ، كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والإنكماشات ولذلك يدخل في عمل الأقنعة . كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين فيكسبهما النعومة و الحيوية .

    5- التفاح : يعتبر التفاح واحدا من أعرق وسائل التجميل ؛ نظرا لأنكثيرا من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح .. ولذلك فإن كثيرا مايستخدم في عمل منظفات البشرة ، وفي محاليل شطف الشعر ، وفي عمل الأقنعة . كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة .

    6- الــخــيــار : الخيار من الخضروات الرخيصة الموجودة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها .. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنه يدخل في عمل العديد من الأقنعة (الماسك) ، باإضافة إلى أنه يناسب تماما ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص . وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة ، والتخلص من الهالات السوداء التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه .. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة ..

    7- الفــراولــة : لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في الصيف سواء في الوجه أو في الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق .
    ولمن يعانين من صفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو خير مايبيض الأسنان ويجملها . كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظرا لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب ذوات البشرة الدهنية .. وكذلك لمفعولها كمنظف و كمغذ جيد للبشرة ..

    8- النــعنــاع : ويذكر أن النعناع عرف لأول مرة بين قدماء المصريين ، كما استعمله الإغريق والرومان .. وكان يستخدم زيته في دهان الجسم .. ويضاف لحمامات الماء . كما استخدم كمادة عطرية ..
    وللنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة ، فهو يستخدم كمنقوع ( شاي ) لعلاج اضطرابات القولون ، وكشراب مهدئ .. كما يستخدم هذا المنقوع (البارد ) كغسولومرطب للبشرة ، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه .. كما يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومجملة للبشرة . ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح العطرية ..

    ’’’’ودمتم’’’’

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 11:19